السبت، 16 فبراير 2013

تأملات حول المحاضرة الثانية + "Hashew's definition of PCK" Prezi



مقالة الحشوة 
25 years later
يطرح الحشوة في هذه المقالة تصوره لتعريف الPCK . وفي اضافة غنية يشير الحشوة الى أفكار شانك المتعلقة بطرق تخزين المعلومات ويربطها بطرق تخزين المعلم وترتيبه لمعرفته المكتسبة التي تبني الPCK الخاص به.
ومن النقاط التي أثيرت في المحاضرة وأضافت الي
  • spiral curriculum
  • البنائية لا تعارض أسلوب المحاضرة بشكل عام وانما متى وكيف يستخدم
  • دور التفاعل بين المعلم والطلاب واختلافه عن طبيعة التفاعل بين  المعلمين
  • تأثير المعتقدات على تفضيلات المعرفة
  • المقابلة وخطط المعلمين أحد وسائل استكشاف PCK المعلمين
  • الشرح المفصل للعناصر المشكلة للTPC
 وقد أعددت عرض Prezi  يلخص ما فهمته من المقالة ومن المحاضرة في الرابط التالي:
http://prezi.com/1emdtozsr9tz/hashewhs-definition-of-pck/?kw=view-1emdtozsr9tz&rc=ref-18711970





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق